مقدمة في الجري الحر الذي هو إحدى التمارين الرياضية الهامة لصحة الجسم، يتعين عليك في ممارسة تلك الرياضة تجاوز العقبات على طول الطريق بالقفز والقفز بشكل احترافي، من الواضح أن القيام بهذا التمرين يتطلب الكثير من الممارسة والمهارة والخبرة، هذه الرياضة قابلة للتطبيق في جميع الأماكن تقريبًا وليس لها قيود لذلك نوضح لكم في هذا الموضوع كافة التفاصيل التي تخص الجري الحر.

مقدمة في الجري الحر

الجري الحر يعني تمرير الرمال من خلال العوائق والتغلب عليها، كما تعود أصول هذه الرياضة إلى فرنسا وقد أسسها رجل يدعى سيباستيان فوكو، فإن الرياضة الحرة هي أحد فروع الباركور وكلاهما لهما نفس المعنى، أسس باركور ديفيد بيل.

أول شعور نشعر به حيال هذه الرياضة هو الخوف، هذا الشعور طبيعي تمامًا إذا لم تحاول أبدًا القيام بذلك ولا تعرف كيف تفعل ذلك، لكن الحركات التي تبدو خطيرة للغاية في هذه الرياضة مريحة وآمنة إذا كنت معتادًا عليها وتتبعها بانتظام وتؤدي مبادئها.

لتعلم هذه الرياضة بشكل احترافي، يكفي أن تقوم بالتمارين خطوة بخطوة وبطريقة مبدئية وصحيحة، واستمر في ممارستها حتى تعتاد على حركات مثل المشي والجلوس والنهوض، لكن على أي حال، قبل القيام بهذا التمرين، يجب أن تفكر في نقطتين مهمتين.

أولاً، القيام بالتمارين اللينة والتحضير وتدفئة أجزاء الجسم المستخدمة في القيام بهذا التمرين، وثانيًا، تقييم المكان الذي ستؤدي فيه هذا التمرين بعناية، حتى لو كنت قد زرت هذا المكان عدة مرات من قبل.

اقرأ المزيد: تمارين للمساعدة في علاج الفقرات الزلقة

الفرق بين العمل الحر والباركور

هناك فرق دقيق للغاية بين العمل الحر والباركور، العمل الحر يعني الركض الحر، ففي رياضة الباركور، يحاول الرياضي التغلب على العقبات بسرعة وإبداع، ولكن في أسلوب السباحة الحرة، يتنافس المتسابقون مع بعضهم البعض باستخدام التدوير الهوائي والدوران.

خصائص رياضة الباركور

لقد وضحنا في السطور السابقة مقدمة في الجري الحر نوضح لكم الآن خصائص رياضة الباركور حيث إن الجري والسرعة هما السمتان الرئيسيتان لهذه الرياضة حيث يحاول العداء إزالة العوائق بمهارة من خلال اختيار المسار المباشر والوصول إلى الوجهة الصحية بعبورها جميعًا في هذا النشاط.

ما هو مهم جدًا ويزيد من كفاءة هذا النشاط هو إدراك المسافة وتجنب الإصابات السطحية أو الشديدة، فإن البقاء بصحة جيدة وتجنب الإصابة هو في الواقع شعار هذه الرياضة التي تقول البقاء والبقاء، ففي الباركور كفاءة الحركات مهمة جدا وهذا هو الفرق بينها وبين الجري الحر.

مقدمة في الجري الحر

مقدمة في الجري الحر

فوائد ممارسة الباركور

يعتقد أولئك الذين لديهم خبرة كبيرة في هذه الرياضة أنه في هذه الرياضة يتعين على المرء التغلب على العقبات بسرعة، حيث يحتاج المرء إلى القدرة على التعرف واتخاذ قرارات سريعة، يؤدي القيام بهذه التمارين إلى تقوية قدرة الشخص على التفكير وزيادة الثقة بالنفس.

كما في تلك المواقف الحرجة يكون قادرًا على اتخاذ أفضل القرارات الممكنة والتغلب على العقبات العقلية والجسدية، ووفقًا لبحث أجراه معهد الاضطرابات العصبية في فرنسا، يعمل الباركور على التوجيه والإثارة أكثر من لاعبي الجمباز.

المصطلحات المستخدمة في الباركور

كلمة باركور هي كلمة فرنسية، استخدم هذا المصطلح ديفيد بيل للرياضة ويشير إلى أسلوب تدريب عسكري قديم، كما إن المصطلح في رياضة الباركور يعني فن الحركة، ومصطلح آخر يستخدم في هذه الرياضة هو كلمة التتبع، والتي تعني ترك الانطباع ورفض النفس، وفي العامية تعني التحرك بسرعة.

إن معرفة مقدمة في الجري الحر أفادت الكثير من الأشخاص وجعلتهم يرغبون في ممارسة تلك الرياضة الممتعة التي تتطلب مجهود بدني كبير وتركيز شديد حتى يستطيع الوصول إلى ما يرغب.