كيفية الحصول على جسم الساعة الرملية نظرًا لأن الأطراف الرملية من الأطراف المثالية لجسم المرأة، وذلك نتيجة اتباع نظام غذائي سليم كما إن الأنشطة الرياضية لها عامل أيضًا، نحاول في هذا المقال وصف طرق تحقيق جسم الساعة الرملية، فإذا كنت مهتمًا بذلك يمكنك مواصلة السطور القادمة.

كيفية الحصول على جسم الساعة الرملية

في عالم اليوم، تعتبر الساعة الرملية من الأطراف المثالية للمرأة، حيث يتطلب الوصول إلى جسم الساعة الرملية اتباع نظام غذائي مع ممارسة بعض التمارين الرياضية، حيث إن في أطراف الساعة الرملية، يكون حجم محيط الصدر ومحيط الورك في نفس الفئة تقريبًا، كما أن حجم الخصر أضيق بكثير من حجم الصدر والأرداف.

بمعنى آخر، في جسم الساعة الرملية، يكون حجم الخصر أضيق من الجذع العلوي والجذع السفلي، حيث يمكن القول إن جسم الساعة الرملية مثل الكمثرى، طريقة حساب أطراف الساعة الرملية هي تقسيم مقاس الخصر على حجم الكتف أو الصدر أو الأرداف، يجب أن يكون العدد الذي تم الحصول عليه بقسمة أطراف الساعة الرملية أقل من 0.75.

كما إن اتباع نظام غذائي سليم مهم لتحقيق أطراف الساعة الرملية والخصر النحيف، في الواقع، يتم استخدام التغذية السليمة لتقليل تناول السعرات الحرارية، أحد الاضطرابات التي يجب علاجها قبل البدء في النظام الغذائي هو تنظيم هرمونات الجسم، في الواقع، الاضطرابات الهرمونية هي سبب تراكم الدهون في منطقة الخصر.

غالبًا ما يعاني الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات هرمونية من عدم انتظام الدورة الشهرية وآلام شديدة في البطن أثناء الحيض وتساقط الشعر، وبناءً على الحالة الجسدية للعميل، يصف الطبيب المختص دواءً خاصًا، بما في ذلك مكملات الماكا، بالإضافة إلى تنظيم هرمونات الجسم، التي هي فعالة أيضًا في تقليل حجم دهون الخصر.

اقرأ المزيد: ما هي أفضل تمارين لالتواء الكاحل؟

النظام الغذائي الصحيح للحصول على جسم الساعة الرملية

في إطار التعرف على كيفية الحصول على جسم الساعة الرملية فإن النظام الغذائي يتعلق بتقليل حجم الدهون في الخصر، حيث يجب تقليل كمية السعرات الحرارية التي يتم الحصول عليها في الجسم، كما إن تناول الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة يسرع من عملية تقليل الرغبة في الحصول على الدهون.

لاحظ أن بعض الفواكه تحتوي على كميات عالية جدًا من السكر، لذلك من الضروري مراعاة الاعتدال في استهلاك الفاكهة المحتوية على السكر، ومن النقاط المهمة أيضًا في مجال النظام الغذائي الصحي التركيز على تناول الأطعمة الكاملة بكميات مناسبة، والتي تحتوي على مجموعة كبيرة من المجموعات الغذائية.

كيفية الحصول على جسم الساعة الرملية

كيفية الحصول على جسم الساعة الرملية

يلعب هضم الطعام بشكل أفضل أيضًا دورًا مهمًا في تقليل حجم الجسم، حيث يوصى باستخدام البروبيوتيك لسهولة هضم الطعام، فالبروبيوتيك عبارة عن بكتيريا صغيرة مفيدة تساعد الجسم على الحفاظ على التوازن وتسريع عملية الهضم عن طريق تغيير ميكروبيوم الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى بعض النصائح الهامة في النظام الغذائي التي نوضحها لكم في الآتي:

1-شرب الماء

من الطرق الأساسية والفعالة لخسارة الوزن شرب الكثير من الماء، بالإضافة إلى تعزيز الصحة ونضارة البشرة والشعر، يتسبب في تكوين شعور زائف بالشبع لدى الإنسان، نتيجة لذلك، يفقد الشخص الرغبة في تناول الطعام بشكل عشوائي.

2-استمتع بالسمك

تحتوي الأسماك على نسبة عالية من أوميغا 3، مما يزيد من التمثيل الغذائي في الجسم ويقلل الشهية، بمعنى آخر، يعمل زيت السمك على تسريع عملية التمثيل الغذائي في الجسم، مما يؤدي في النهاية إلى التمثيل الغذائي السريع للسعرات الحرارية في الجسم.

في الواقع، يحرق البروتين الموجود في الأسماك الدهون ويقلل السعرات الحرارية، بالإضافة إلى ذلك، عن طريق استهلاك الأسماك، يتم نقل كمية لا تصدق من الطاقة إلى الجسم، لذلك يوصى بتناول وجبتين من السمك خلال الأسبوع وذلك لتحقيق الجسم المثالي.

إن جسم الساعة الرملية من الأشياء التي يسعي للحصول عليها الكثير من النساء حيث معرفتهم بخطوات كيفية الحصول على جسم الساعة الرملية سهل عليهم الكثير من الأمور.