تدريب كامل للنوم على ظهرك على الماء من أكثر الأنشطة الترفيهية الممتعة التي يحب جميع الأشخاص ممارستها من أجل الاسترخاء أثناء السباحة، هذه الطريقة هي إحدى طرق الراحة أو الاسترخاء التي تتطلب مهارة ومراعاة لبعض النقاط حتى تؤديها بمهارة، وفي هذه المقالة سوف نعلمك كافة التفاصيل التي تخص تدريب كامل للنوم على ظهرك على الماء.

تدريب كامل للنوم على ظهرك على الماء

يعد النوم على الماء في أجزاء مختلفة من المسبح أثناء السباحة إحدى طرق الاسترخاء، والاسترخاء، هذا لا يتطلب الكثير من الطاقة والجهد، لذلك فهي طريقة جيدة للغاية حتى تحب مهارة النوم على ظهرك أثناء السباحة، ستتعلم عادة كيفية النوم على الماء أثناء تعلم أساسيات السباحة والطفو على الماء.

للنوم على الماء ثلاث نقاط أساسية:

  • يرتاح الجسم عند الاستلقاء على الماء وترخي العضلات.
  • عند استنشاق الماء، يكون التنفس طبيعيًا.
  • عند الاستلقاء على الماء، يجب أن تكون الرقبة في وضع طبيعي وبدون تقلص، ويجب أن يكون الرأس مريحًا تمامًا على الماء.

ما الذي يجب مراعاته عند النوم على الماء؟

هناك بعض النقاط التي يجب مراعتها عند معرفة تدريب كامل للنوم على ظهرك على الماء، سوف نوضحها لكم في السطور القادمة:

1-تجنب التوتر

أهم شيء يجب مراعاته عند النوم على الماء هو البقاء باردًا، حتى إذا كنت تعتقد أنك لست سباحًا جيدًا، فعليك تجنب أي توتر وقلق أثناء النوم على الماء، يجب عليك أولا التغلب على مخاوفك.

ربما مررت بتجربة سباحة مريرة في الماضي، تحتاج إلى محو كل التجارب السيئة والأشياء السيئة من عقلك من أجل التخلص من الخوف والتغلب عليه، تذكر أنك ستتعلم كيف تنام على مياه البركة، وليس المحيط العميق والبحر المليء بأسماك القرش.

اقرأ المزيد: تمارين لتقوية عضلات الجذع الداخلية باستخدام كرة اليوجا

2-احصل على المساعدة من الآخرين

لتعلم النوم على الماء، حاول أولاً الحصول على مساعدة من مدرب أو شخص خبير في هذا المجال، من الأفضل أن تجلس في الماء أولاً مع وجود المساعد أو المدرب خلفك وتصل رأسك السفلية إلى سطح الماء، ثم تنحني ببطء إلى الوراء وترفع رجليك عن الأرض، وتطفو ببطء على سطح الماء.

عندما يطفو جسمك بالكامل على سطح الماء وتشعر بالراحة والاسترخاء في العضلات، اطلب من مدربك رفع يده برفق من تحت رأسك، إذا حدث اضطراب في توازنك مرة أخرى في هذه الحالة، يدك تحت رأسك مرة أخرى، ثم كرر هذه الحركة عدة مرات للتأكد من أنك تستطيع أن تطفو على الماء بسهولة دون أي خوف وأنه لن يكون هناك تقلص في عضلاتك.

3-استخدام الأجهزة المساعدة

لبدء تعلم كيفية النوم على الماء، من الأفضل استخدام أدوات تدريب السباحة، على سبيل المثال، اجلس برفق في الماء وانحن للخلف عن طريق وضع التوأم بين رجليك والمعكرونة على مؤخرة رقبتك، ارفع ساقيك برفق عن أرضية المسبح، وفي هذه الحالة سوف تطفو على سطح الماء.

لأنه في هذه الحالة، سوف يطفو الجزء السفلي من جسمك على سطح الماء مع وضع التوائم بين ساقيك، حاول تجربة الاسترخاء من خلال البقاء مستلقيًا على الماء، في هذه الحالة ستختفي تقلصات جسمك وسيسترخي جسمك تمامًا وستشعر بالراحة في الماء.

تدريب كامل للنوم على ظهرك على الماء

تدريب كامل للنوم على ظهرك على الماء

4-ضع الجسم بشكل موازٍ لقاع البركة

للنوم على سطح الماء، يجب أن يكون جسمك مسطحًا تمامًا ومستقيمًا ومتوازيًا لأرضية حمام السباحة، يعمل جسمك كرافعة تغمر ساقيك بشكل طبيعي عن طريق رفع رأسك.

لكي تنام بشكل مريح على الماء، يجب أن تضع رأسك موازية للماء تمامًا، حتى لا يكون رأسك إلى الأمام ولا إلى الخلف، لاحظي أنه في هذه الحالة، لا ينبغي أن يكون لديك أي تقلصات في رقبتك.

للقيام بذلك، اطلب من مدربك أو رفيقك وضع أطراف أصابعك على رقبتك لتلمس عضلات رقبتك وتحديد ما إذا كانت العضلات مشدودة أم لا.

إن تدريب كامل للنوم على ظهرك على الماء يحتاج إلى مراعاة بعض النقاط حتى تؤديه بالشكل الصحيح وتكون ماهرًا في تلك الرياضة.